الخرطوم 16-9-2021 (سونا)- تم اليوم بوزارة الثقافة والإعلام تدشين الحملة الإعلامية والموقع الإعلامي لجناح السودان بمعرض إكسبو 2020 دبي، والذي سينطلق في الأول من اكتوبر المقبل ويستمر لمدة ستة أشهر، وسيكون الجناح تحت شعار "السودان بلد الفرص اللا متناهية".  

وقال الاستاذ نادر الريح وكيل وزارة التجارة والتموين إن المعرض فرصة طيبة لعرض موارد السودان المتاحة في مجالات الزراعة والصناعة ومجالات أخرى، فضلا عن مبادرات وإبتكارات سودانية سترى النور في المعرض، وأضاف ان السودان تقدم خطوات نحو المجتمع الدولي بإزالة الديون وإعفائها، مبينا أن مؤتمر باريس أتاح للسودان عرض فرصه الكبيرة في الإستثمار وجذبها في مختلف القطاعات.

وتحدث الأستاذ رشيد سعيد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام عن مراحل الإستعداد لمشاركة السودان بإكسبو بعد نجاح الثورة وتكليف وزارة التجارة التي بذلت جهدا مقدرا في تجهيزات جناح السودان بمساعدة دولة الإمارات، وأشار سعيد الى تكلفة المشاركة العالية لطول الفترة وأن الأمل معقود على مشاركة السودانيين بدول المهجر.

وأشار وكيل أول الثقافة والإعلام أن المعرض سيشهد حدثين مشاركة السودان عبر مجلسي السيادة والوزارء، ويوم الصداقة السوادنية الإماراتية، وقال إن العرض غير ثابت ويمكن تغيير موقعه كل يوم ويبث عبر الشاشات التفاعلية، كما يمكن تغيير العرض وتجديده نسبة لطول الفترة الزمنية.

من جانبها أكدت الأستاذة نبوية محجوب المفوض العام لجناح السودان أن إكسبو 2020 يختلف عن سواه من المعارض كونه يأتي بعد الثورة المجيدة، وبعد إزاحة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإندماج السودان في المجتمع الدولي، ويوفر فرص إستثمارية للقطاعين العام والخاص، وتوقعت نبوية نجاحات بعد نهاية المعرض تصب في مصلحة الإقتصاد السوداني، وأكدت منح الشباب داخل السودان وشباب المهجر فرصا كبيرة للمساهمات الفنية، ودعت وسائل الإعلام الى المساهمة بالنقد البناء والتقويم للوصول لنتائج جيدة تصب في مصلحة البلاد.

الأستاذة شادية جنيدابي رئيس اللجنة الإعلامية تناولت الطفرة في مجالات الإعلام بعد الثورة على وجه الخصوص والدور الذي يمكن أن تلعبه، وأشارت الى أهمية الإعلام في عكس مشاركة السودان بإكسبو تحت شعار أرض الفرص اللا متناهية والشعارات الفرعية الفرص – التنقل – الإستدامة ، ونوهت الى وضع خطة إعلامية متكاملة مرت بعدة مراحل.  

وقدم نجم الدين يوسف عرضا لمحتويات موقع جناح السودان بإكسبو والذي حوى معلومات مختلفة، بينها نظام الحكم في السودان والترويج للإستثمار، والعلاقات السودانية الإماراتية، والتراث والسياحة، مبينا ان الموقع باللغتين العربية والإنجليزية ويتم تحديثه بصورة دورية، فضلا عن نشر رابط الموقع بوسائل التواصل الإجتماعي.

  

أخبار ذات صلة