سنجة 16-9-2021 (سونا) -  إلتقى دكتور محمد عز العرب الحاج دفع الله مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الوزير المكلف بولاية سنار اليوم المدير القطريّ لمنظمة رعاية الطفولة العالمية مكتب السودان. وثمن عز العرب مجهودات المنظمة وإسهامها في إصلاح النظام الصحي بولاية سنار خاصة محلية ابوحجار، مبيناً أن المراكز التي تدخلت فيها المنظمة أصبحت تضاهي مراكز الخرطوم من حيث التأهيل وتدريب الكوادر وتوفير الأجهزة والمعدات، وتقديم خدمة ممتازة للمواطن في المنطقه، مؤكداً أنه سيقدم كافة التسهيلات للمنظمة من أجل تقديم خدماتها،  داعياً الى التنسيق المحكم لتقديم الخدمة المرجوة من  أجل طفولة صحية وآمنة، وبغرض الإسهام في خفض وفيات الأطفال.

ودعا عز العرب  المواطنين في محلية ابوحجار المحافظة على هذه المراكز ، مبيناً أن هناك خطة لتطوير قسم الهندسة الطبية بوزارته، داعياً المنظمة للإسهام في ذلك، مؤكداً تعاونهم بلا حدود مع منظمة رعاية الطفولة.

وأبان المدير القطريّ لمنظمة رعاية الطفولة العالمية مكتب السودان آرشد مالك  إستمرار مشروع المنظمة بولاية سنار لسنه قادمه، وذلك لتلمسهم  حاجة المواطن في المنطقة  لهذه الخدمة، مثمناً جهد مكتب المنظمة بولاية سنار وتنفيذ هذه المشاريع بالولايه بالصورة المرجوة، مبدياً إستعدادهم للدخول مع وزارة الصحة في العديد من المشاريع بعد تقدييم الدراسات المطلوبة. وقال إن زيارتهم تهدف  للوقوف على مشاريع المنظمة بمحلية ابوحجار،  مشيراً إلى أنهم زاروا عدداً من المراكز الصحية بمحلية ابوحجار ومركز تغذية، تشهد تغييراً كبيراً في تقديم  الخدمة.

فيما اكد د. محمد آدم فضيل مدير منظمة رعاية الطفولة مكتب ولاية سنار أن ٦٠% من ميزانية المنظمة مخصصة لأنشطة صحة الطفوله، و دعم الرعاية الصحية.

وقال إن مشروع المنظمة بولاية سنار يشمل ١٠ مراكز صحية بابوحجار و٣ بمحلية السوكي، كما أبان أن لديهم تدخلات في مركز العزل ومراكز الفرز بمستشفيي سنجة وسنار ، مما كان له الأثر الإيجابي في الحد من إنتشار كورونا جنباً إلى جنب مع تدخلات وزارة الصحة بسنار،  مؤكداً أن المنظمة مستمرة لعام آخر في تقديم الخدمات الصحية بولاية سنار، كاشفاً أن الأجهزة والمعدات في مركز العزل ستكون تحت تصرف وزارة الصحة بعد انتهاء عمل المنظمة  في  مركز العزل بسنار.

أخبار ذات صلة