الخرطوم 14-9-2021 (سونا) - دعا الأستاذ عبد الرحمن  يحي المهدي رئيس المبادرة السودانية للتنمية (سوديا) إلى ضرورة وأهمية دفع منظمات المجتمع المدني  للقيام بدورها الفاعل في المرحلة الانتقالية وما بعدها.

وشدد في ختام فعاليات مؤتمر المجتمع المدني - بفندق كورنثيا الخرطوم-   الذى انعقد فى الفترة من 12 إلى 14 من سبتمبر الجاري شدد على اهمية تضافر الجهود من أجل تطوير العمل الإنساني والطوعي في ظل التغيير ، وافساح المجال لمنظمات المجتمع المدني ودورها في التعريف بالقضايا الوطنية و إعداد الدراسات و البحوث ذات الصلة بمجالات العمل الطوعي والإنساني، وأهمية ذلك في معالجة أوجه القصور في العمل التنفيذي   مشيدا بدور الشركاء و الجهات الداعمة و أهمية الخروج برؤية و أرضية مشتركة و بمنهجية تشاركية و استعادة دور منظمات المجتمع المدني، من أجل مستقبل واعد للسودان .

وأمن المشاركون في مؤتمر المجتمع المدني على أهمية تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في التحول الديمقراطي في الفترة الانتقالية من أجل مستقبل واعد للسودان .

يذكر أن المؤتمر حظي بمشاركة فاعلة من قادة منظمات المجتمع المدني، الحكومية،الدينية  ،الاتحادات والنقابات  ، الفاعلين والمؤثرين ، المبادرون، قوى منظمات المجتمع المدني الحديثة ، الشركاء والمانحين.

أخبار ذات صلة