الخرطوم 10-9-2021 (سونا)- اقامت منظمة الوداد الخيرية للأطفال فاقدي الرعاية الوالدية المنتدى التفاكري الأول حول الدعم الإجتماعي والقانوني لقضايا الأطفال  فاقدي الرعاية الوالدية من خلال القرابة بالإرضاع  برئاسة المنظمة .

وشرف المنتدى د.م. ابراهيم الجلالين المدير التنفيذي لمنظمة الوداد الخيرية للأطفال فاقدي الرعاية الوالدية والأستاذة مكارم أبوعاقله إبراهيم إختصاصي نفسي ومندوبة وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم والأستاذة رندا عبدالرحمن رئيس قسم الإحتضان بالمنظمة وممثل من المجلس القومي لرعاية الطفولة وعدد من الإخصائيين في مجال علم النفس والإجتماع ورؤساء منظمات متخصصة في الأطفال فاقدي الرعاية .

وأشادت مندوبة وزارة التنمية بمنظمة الوداد ووصفتها بأنها المنظمة الرائدة في مجال إحتضان الأطفال وتتبع منهج علمي متكامل وقالت بأنها تعتبر تجربة رائدة ومتفردة يحتذى بها من المنظمات التي تعمل في مجال الأطفال.

 فيما أكد المدير التنفيذي للمنظمة اهمية المنتدى الذي تناول أهم قضايا الاطفال فاقدي الرعاية الوالدية وقدم شكره لكل الحضور.

إلى ذلك تحدثت رئيس قسم الإحتضان بالمنظمة عن أهمية الرضاعة للأطفال وأثرها النفسي في تنشئة الطفل .

من ناحية أخرى قدمت الدكتورة حميدة أحمد علي رئيس منظمة نور المعالي الخيرية ورقة الدعم المجتمعي بالقرابة للأطفال فاقدي الرعاية الوالدية وآثاره على التنشئة الآمنة.

وقدمت الأستاذة هالة محمد الفاتح ورقة "أهمية الرضاعة الطبيعية وأثرها على الجانب النفسي للطفل والأم " وورقة المرجعية الفقهية والقانونية لقضايا الاطفال فاقدي الوالدية .

أخبار ذات صلة