الفاشر 31-7-2021 (سونا) - تسلم والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن اليوم بقاعة الحاج صديق ودعة بجامعة الفاشر التوصيات الختامية لورشة عمل البرنامج الثلاثي للإستقرار الإقتصادي ونمو الناتج المحلي.

 وأكد نمر استعداد حكومة الولاية لتنفيذ توصيات الورشة التي نظمتها وزارة المالية بالولاية بمشاركة وفد اتحادي وممثلي وزارات المالية بولايات دارفور، وفق  أولوياتها، وذلك بالتنسيق مع حكومة الإقليم.

ووصف التوصيات بأنها تمثل  جدول عمل اقتصادي لولاة ولايات دارفور للمرحلة المقبلة باعتبارها خاطبت قضايا  السلام والتنمية والخدمات بصورة شاملة، ومثلت نموذجا يحتذى لبقية الَولايات.

واشاد نمر بالحضور المميز للمشاركين في الورشة  ونقاشهم الثر للمحاور  وأوراق العمل المقدمة، كما عبر عن تقديره  للجهود التي بذلتها وزارة المالية في التحضير والإعداد لتنظيم  الورشة .

من جانبه أكد المدير العام لوزارة المالية محمد موسى يحى أهمية التوصيات التي خرجت بها الورشة والتي قال إنها جاءت في ظروف استثنائية يعمل فيها الجميع من أجل  وضع الأطر المناسبة  لتنمية الإقليم من خلال إعادة تعمير ما دمرته الحرب، والسعي لتغيير مظاهر بؤس الأعوام السابقة من حياة الناس،  مضيفاً بأن إنفاذ توصيات الورشة ستكون من الموارد المحلية ودعم وزارة المالية الإتحادية والدول المانحة.

إلى ذلك قال الخبير الإقتصادي البروفيسور عبد الحميد التجاني منسق الورشة إن توصيات الورشة سيتم تسليمها لوزير المالية الإتحادي في الرابع عشر من أغسطس بحضور حاكم الإقليم وولاة الولايات والمدراء العامين لوزارات المالية، معرباً عن أمله في تتضافر جهود  شركاء الحكم لتنفيذ توصيات الورشة وإنزالها الى  أرض الواقع.

أخبار ذات صلة