الابيض 19-7-2021 (سونا) - أدى بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة والاستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان ولجنة أمن الولاية ، أدوا واجب  العزاء في وفاة مدير جامعة الضعين بروفيسور دفع الله محمد مكي الاستاذ بكلية الموراد الطبيعية ورئيس قسم الانتاج الحيواني بجامعة كردفان سابقا الى أسرته وأسرة جامعة كردفان بالأبيض.

  وقال عضو مجلس السيادة  إن الراحل العالم الجليل كرس حياته لخدمة العلم وطلابه وكان أنموذجا في العطاء وخدمة التعليم العالي والاساتذة والطلاب .

وأشار تاور الى أن الفقيد كان له كبير الأثر في إحداث نقلة نوعية في تطوير جامعة  الضعين  فضلًا عن جهوده العلمية الكبيرة ، واضاف أن الراحل قدم للسودان نموذجا للاستاذ الجامعي المدرك لرسالته ، وأكد رعاية الدولة لأسرة الراحل.

    وتوجه عضو مجلس السيادة بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد وزملائه وطلابه، داعيًا الله عز وجل أن ينزله منازل الأبرار وأن تشفع له أعماله الصالحة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

      فيما أكد الاستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان أن رحيل بروفسور دفع الله هو فقد لأهل العلم والفكر الرشيد والرأي السديد ، مبيناً أن الراحل كان معلما وعالماً وخبيرا في تخصصه ،كما كان كريم الشمائل وسمح الخصائل .

وأوضح بروفيسور ابراهيم بشارة ممثل جامعة كردفان أن الراحل كرس جهوده في خدمة التعليم العالي ، كما أنه بذل جهودا كبيرة في تطوير جامعة الضعين من أجل اداء رسالتها العلمية ،كما كان مدافعا عن حقوق الاساتذة والطلاب.

و أعربت أسرة الراحل عن شكرها وتقديرها  لكل من قام بتقديم واجب العزاء للاسرة من داخل وخارج السودان.

أخبار ذات صلة