كسلا 12-7-2021م(سونا)- افتتح امين عام الحكومة والي كسلا المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ فرع اكاديمية ابن فرناس لعلوم الطيران كاول فرع على مستوي الولايات خارج العاصمة. وثمن الوالي اهمية الخطوة في الانفتاح نحو الولايات عبر برامج الطيران مشيرا الى ان ولاية كسلا لها من الامكانيات ما يؤهلها لاستقبال فرع الاكاديمة معربا عن تقديره لادارة الاكاديمية اختيار الولاية لافتتاح اول فرع لها خارج العاصمة حيث يعتبر سانحة للمضي في الطريق الصحيح لتطوير الولاية.

وقال إن عالم الطيران اصبح واحدا من الصناعات والمجالات المهمة المرتبطة بمصالح متعددة في وسائل النقل منوها الى ان افتتاح فرع الاكاديمة بالولاية سيتيح القدر الكافي  لنيل الطلاب والدارسين للعلوم  عبر واحد من الصروح العلمية الكبيرة.

من جانبه اوضح نائب مدير فرع الاكاديمية بولاية كسلا ايهاب محمد نور مدير التدريب والجودة ان افتتاح الفرع بولاية كسلا جاء لخصوصية الولاية حيث يوجد بها مطار وحركة يومية تحتاج الى تواصل اكاديمي مع المطار والشركات وباعتبارها مدينة سياحية وبها بيئة جاذبة للعمل في مجال الطيران. وقال إن الاكاديمية لها عدد من البرامج الاساسية في التدريب منها الصيانة والعمليات الجوية وحجز التذاكر بالاضافة الى وجود كورسات تدريبية اخرى مطلوبة في هذا المجال منوها الى ان التدريب يستهدف الفئات العمرية من 18 عاما الى 65 عاما. واضاف ان فرص العمل متاحة نسبة لحاجة الطيران اليومي وتزايد العمل فيه. 

أخبار ذات صلة