الابيض 6-7-2021 (سونا)- استقبل الاستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان بأمانة الحكومة بالأبيض وفد أكاديمية الحرب العليا الدفعة 21 من الدارسين بأكاديمية نميري العسكرية وذلك برئاسة اللواء الركن أبو بكر فقيري ابو دقن مدير الأكاديمية.

وأوضح اللواء الركن ابوبكر ابو دقن فقيري رئيس الوفد أن الزيارة تأتي ضمن منهج الدراسه في الأكاديمية والوقوف على المواقع الاستراتيجية والتعرف على ألولاية في كافة المجالات.

وأشار إلى دور الأكاديمية في إعداد القادة والاركان مشيدا بتعاون حكومة الولاية وما تم استعراضه من أنشطة وبرامج وإنجازات وما تتمتع به الولاية من استقرار وابان أن الامن يمثل الركيزة الأساسية للنهوض بالتنمية والأعمار وأعرب عن شكره وتقديره لحكومة الولاية للاستقبال واستضافة الدارسين.

قائد الفرقة الخامسة مشاة اللواء الركن فيصل محمد صالح اشار الى التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والأجهزة الأمنية من خلال لجنة الأمن في بسط الأمن وتعزيز الاستقرار بكافة مناطق الولاية وقال إن زيارة وفد الأكاديمية من الزيارات الراتبة للمواقع الاستراتيجية.

والي ولاية شمال كردفان رحب بوفد الأكاديمية الزائر للولاية معرباً عن شكره وتقديره للأكاديمية لاختيار ألولاية من ضمن البعثات الدراسية للدارسين

 وامتدح الوالي الدور الفاعل للقوات المسلحة في كافة مناحي الحياة وما تضطلع به الأكاديمية في مجال إعداد القادة.

 وقدم وإلي شمال كردفان تنويرا للوفد عن الولاية استعرض من خلاله موقع الولاية والإحصائية السكانية والأنشطة الاقتصادية والخدمية المختلفة وأهم المشروعات موضحا الجهود المبذولة لتحسين الخدمات لإنسان ألولاية خاصة المياه  والاهتمام بمعاش الناس.

كما تناول الجهود المختلفة في دفع مسيرة العمل الصحي بالولاية وقطاع التعليم، والبنى التحتية وتناول العديد من الفرص والمزايا الاستثمارية الزراعية والحيوانية والتعدين، وأشار إلى الانسجام التام بين مكونات حكومة الولاية والقوات النظامية في دعم الاستقرار بالولاية.

أخبار ذات صلة