مدني 28-6-2021 (سونا) ـ احتفل الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الجزيرة اليوم بمدينة تمبول بمحلية شرق الجزيرة، اليوم  بافتتاح مدينة تمبول الجامعية لاستيعاب 300 من طالبات كلية الطب البيطري بجامعة البطانة بكلفة 30.8 مليون جنيه.

وأعلن بروفسير أحمد البشير، الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب أن الصندوق أكمل توفير السكن لـ 170 ألف طالب وطالبة، موزعين على 174 مدينة جامعية في كل السودان.

وجدد حرص إدارته على سد الفجوة في سكن طلاب التعليم العالي والتي بلغت 67 ألف طالب وطالبة، وذلك بالتعاون مع الولايات وإدارات الجامعات والجهد الشعبي.

ولفت إلى أن استراتيجية الصندوق تستهدف إشراك الطلاب في الحفاظ على الداخليات والمدن الجامعية لاستقرار الطالب وتحقيق البعد التربوي.

وكشف عن استخدام العهد البائد للصندوق كلافتة لممارسات أخرى بعيدة عن أهداف الصندوق ومهامه الأساسية مما تسبب في فجوة بين الصندوق والطلاب وإدارات الجامعات والمجتمع، داعياً لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير والمجتمع لاستمرار دعم جهود الصندوق لتهيئة البيئة بالمدينة الجامعية.

من جانبها عددت الدكتورة صفية عبد الرحمن المدير العام لوزارة الرعاية الاجتماعية ممثل والي ولاية الجزيرة، أدوار الطلاب في ثورة ديسمبر المجيدة وحرصهم على تحقيق أهدافها ومراميها، مؤكدة أن رعاية الطلاب تأتي في مقدمة أولويات حكومة الثورة.

وأعلنت التزام وزارتها بدعم الطلاب الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما تناول الأستاذ جعفر عثمان، الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب بولاية، الجهود الجارية لسد الفجوة لإسكان طلاب جامعتي  المناقل والقرآن الكريم وتأصيل العلوم.

 وأكد حرصهم على تهيئة البيئة التعليمية لكل طلاب التعليم العالي.

أخبار ذات صلة