الخرطوم-20-6-2021(سونا)- أكد  البروفيسورعوض سعد حسن، مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا على أهمية تدريب الكوادر البشرية في الجامعات لتطوير الأداء العملي ليسهم في بناء السودان مما يقود إلى التنمية المستدامة.

جــاء ذلك لدى مخاطبته اليوم افتتاح الدورة التدريبية لأساتذة اللغة الفرنسية بكليات التربية لعدد من الجامعات (السودان، الخرطوم، الدلنج، نيالا والجزيرة)، بمشاركة ملحق التعاون اللغوي والاكاديمي بسفارة فرنسا بالخرطوم وعدد من أساتذة اللغة الفرنسية.

أشار البروفيسور أن جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تعتبر أول تجربة ناجحة في تدريب كوادرها على التعليم الإلكتروني حيث تواصل تدريب أساتذتها، مرحبا بمشاركة أساتذة الجامعات الولائية في الدورة التدريبية، مثمنا دور دولة فرنسا والسفارة الفرنسية لتعاونهم مع الجامعة في إقامة الدورات وما توفره من مراجع وكتب تعليمية للجامعة مبدياً رغبته في تطوير التعاون بين الجانبين لأجل  الفائدة  العامة للبلدين.

وأبان السيد فرانز ملحق التعاون اللغوي الاكاديمي  بالسفارة الفرنسية بالخرطوم، أنه سيتم تدريب خمسة أساتذة بفرنسا، مشيداً بتنظيم وإستضافة جامعة السودان للدورة، معبراً عن أمله في استمرار التعاون بين الجانبين.

يـذكر أن التعاون بين الجامعة والسفارة الفرنسية بدأ في العام 2019 بدورة تدريبية بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية  للجامعات الفرانكفونية بهدف التحول للتعليم الالكتروني.

أخبار ذات صلة