مدني 10-6-2021 (سونا) ـ بحث الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة لدى لقائه بمكتبة اليوم بوفد شركة أسمرت التركية للأنشطة المتعددة برئاسة المهندس صالح أرقين مدير الشركة وبحضور مديري وزارات المالية والزراعة بالولاية، آفاق التعاون في مجال الإستثمار الزراعي حيث أبدت الشركة رغبتها في إنشاء مجمع متكامل للإنتاج الحيواني والزراعي بولاية الجزيرة.

ويشتمل هذا المجمع على مسلخ حديث للصادر ومزرعة لتربية وتسمين العجول إلى جانب إنتاج العلف، ويتم التنفيذ على مراحل حيث يضم 21 مشروعاً داخله بتكلفة إجمالية 400 مليون دولار.

من جانبه أكد مدير الشركة أن مشروع المجمع المتكامل لإنتاج اللحوم وزراعة الأعلاف يعتبر من المشاريع الرائدة وسيحقق عائداً إقتصادياً وإجتماعياً كبيراً للولاية. وعدد خبرات الشركة في مجالات إنتاج اللحوم للصادر.

 فيما رحب والي ولاية الجزيرة بالاستثمارات التركية في الولاية ،وأكد أن إنشاء مسلخ حديث سيسهم في تطوير القطاع الزراعي بشقية الحيواني والنباتي ويعزز الإستفادة من الموارد الزراعية الكبيرة التي تتمتع بها الولاية إلى جانب توفير دعم مقدر للإقتصاد.

وأكد الدكتور أيمن إبراهيم المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية جاهزية وزارته للدخول في شراكات إستثمارية للإستفادة من الموارد المتاحة وتطوير القطاع الزراعي بالولاية.

أخبار ذات صلة