الخرطوم 9-6-2021 (سونا)- التقى السفير محمد شريف عبد الله، وكيل وزارة الخارجية بمكتبه اليوم بالمبعوث الخاص للمفوضية السامية لشئون اللاجئين للقرن الأفريقي السفير محمد عبدي أفي، الذي يزور البلاد هذه الأيام في مهمة رسمية.

وأكد السفير محمد عبدي افي أنه وصل البلاد يحمل رسالة تضامن ومساندة من السيد المفوض السامي للاجئين السيد فليبو غراندي مع حكومة وشعب السودان في جهودهم المقدرة في استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين منذ ستينيات القرن الماضي.

واستعرض اللقاء التحضيرات الجارية للإعداد لقمة منظمة الايقاد التي ستعتمد استراتيجيتي الحلول المستدامة لقضايا النازحين واللاجئين والعائدين والمجتمعات المستضيفة في السودان وجمهورية جنوب السودان وخطتي العمل المنبثقتين عنها، والمتوقع عقدها قبل نهاية العام الجاري.

من جانبه، أكد السيد الوكيل أهمية استراتيجية الحلول المستدامة في تنفيذ اتفاقية السلام ، وفي دعم الاقتصاد الوطني، داعياً المجتمع الدولي لدعم السودان وجنوب السودان في تنفيذ الاستراتيجية، وأكد أن السودان من خلال رئاسته للايقاد سيبذل قصارى جهده للإعداد لقمة الايقاد وتنفيذ مخرجاتها.

وأكد السيد السفير محمد عبدي التزام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدعم البلدين في استقطاب الدعم الدولي لإنجاح مبادرة الحلول المستدامة.

وتوافق الاجتماع على ملامح خطة للتحرك في الشهور المقبلة للتعريف بمبادرة الحلول المستدامة واستقطاب الدعم الدولي والإقليمي لها.

أخبار ذات صلة