كادقلي 6-6-2021 (سونا)- تعهد أمين عام حكومة ولاية جنوب كردفان الأستاذ موسى جبر محمود على تبنيهم و دعمهم لتأسيس مكتبة عامة بمدينة كادقلي، جاء ذلك لدى تدشينه معرض الكتاب السنوي الأول بجانب مبادرة أصنع فرقاً بكتاب بمركز الشباب بكادقلي بحضور المك محمد رحال وعدد من المؤسسات و الشخصيات العامة ، حيث تجيء الفعالية تحت شعار (ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان) والتي ستستمر لثلاثة أيام.

و أشاد موسى في تصريح صحفى بدور الشباب في إنجاح البرنامج و قال إنهم قدموا انموذجاً وصفه بالرائع بالنقلة الإيجابية في تاريخ السادس من يونيو الذي عرف بالكتمة إلى النسمة عبر المبادرة للمساهمة في محو الذكرى الاليمة من خلال إقامة البرامج الفكرية.

و دعا جبر المفاوضين بمدينة جوبا إلى تحقيق السلام و الحاجة إلى وضع البندقية و حمل القلم والمعول للتخطيط و للبناء وأن جيل الشباب يحتاج إلى أن يرسم مستقبل بشكل أفضل ، ودعا ضيوف الولاية المشاركين في المعرض من ولايات السودان المختلفة إلى عكس وجه الولاية المشرق و نقل صورة واقعية و حقيقة للحياة حتى تصبح قبلة للزوار الآخرين.

 و حث أمين حكومة جنوب كردفان المؤسسات الثقافية والفكرية المختلفة لزيارة الولاية.

و من جانبه أوضح مازن الامين آدم أحد مؤسسي المبادرة أن الفعالية تحتوي على برامج مختلفة تهدف الى إحداث حراك ثقافي لازالة العديد من التشوهات بالمنطقة ، منوهاً إلى مشاركة جهات و مؤسسات متعددة من المركز و الولاية.

و طالب مازن حكومة الولاية بالاهتمام بدور الثقافة والمشروعات التي تساهم في الإستفادة من طاقات الشباب مشيراً إلى مضمون الرسائل التي يعمل عليها المعرض و هى الدعوة إلى التسامح و التنوع.

و قال الامين إن مبادرة معرض الكتاب بها نماذج لعدد من تجارب الدول التي شهدت حروباً حتى يستفيد منها المجتمع و تحويلها الى برامج على أرض الواقع من خلال صنع جيل واعي يلتف حول الولاية ويدفع بها للامام.

أخبار ذات صلة