الخرطوم 5-6-2021 (سونا)- تعهد أيمن خالد نمر، والي ولاية الخرطوم، باكمال كافة النواقص بمشروع مدينة كوبر الرياضية وتوصيل شبكة الصرف الصحي فوراً، ومن ثم الإستمرارية في تطويره للمضي بالمشروع إلى الأمام.

وبدأ العمل في مشروع مدينة كوبر الرياضية في الأول من يناير 2018م بتمويل من جهاز المخابرات العامة، في مساحة تقدر بـ "27" ألف متر مربع، بتكلفة بلغت "180" مليون جنيه، وتوقف العمل بالمشروع لعدة أشهر مع بداية الثورة وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه.

وقال والي الولاية خلال زيارة تفقدية للمشروع صباح اليوم، "اتفقنا على تسليم المشروع للولاية لتشرف على إدارته بالتشارك مع أبناء الحي وأعضاء من إدارة متخصصة"، وأشار إلى التفاهم مع كل أهل المنطقة وطرح العطاء لجهة ذات مقدرة وكفاءة لتتولى إدارة مدينة كوبر الرياضية، ولفت والي الولاية إلى أن أهالي كوبر سيكونون حجر الأساس في المحافظة على الملعب وتطويره ليكون صرح لكل سكان مدينة بحري.

وتحتوي المدينة على ملعب رئيسي لكرة القدم، ومقصورة تسع حوالي "5" آلاف متفرج، ومسبح نصف أولمبي، وملاعب خماسيات، بجانب شاشة عرض، ومساحات خضراء، وعيادات طبية، وغرف للاعبين، وهو ملعب مشترك يستوعب الجنسين.

من جهته قال أيمن يوسف نائب مدير المشروع إن المدينة تواجه مشكلة في شبكة الصرف الصحي وتوصيلات الشبكة بجانب مشاكل التشغيل التي تتعلق بالجهة المستخدمة القادرة على تمويل المشروع وضمان استمراريته.

أخبار ذات صلة