الفولة-15-5-2021(سونا)-حيا الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح والي غرب كردفان كافة الأجهزة الأمنية لدورها الطليعي في حفظ الامن والاستقرار بالولاية وقال لدى زيارته لكافة المؤسسات الامنية برئاسة الولاية عقب صلاة العيد إن التنسيق المحكم وتكامل الادوار بين جميع هذه المؤسسات حقق الامن والاستقرار في كافة ربوع غرب كردفان.

وأوضح أن الاستقرار الأمني الذي تعيشه الولاية ساهم في جلب فرص الاستثمار وزيارة بعض سفراء الدول العظمى للولاية للتعرف على فرص الاستثمار، مؤكدا أن غرب كردفان ولاية واعدة، تمتلك كافة مقومات النهضة إلا ان النزاعات تؤثر على الاستقرار المجتمعي.

وأضاف الوالي أن الرسائل التي ارسلها إمام المصلين في صلاة العيد بالفولة ستجد الرعاية والتنفيذ، مناديا بتحقيق الحد الأدنى من الوفاق، لدخول مؤتمر قضايا الحكم والادارة بشكل أكثر قوة ووحدة.

وقال الوالي إن البلاد تعول كثيرا على مؤتمر باريس لإعفاء ديون السودان الخارجية وجذب رؤوس الأموال الأجنبية وكشف عن فسخ عقودات الشركات العاملة في مجال الطرق في محوري الفولة بابنوسة والفولة المجلد بجانب تسريع وتيرة العمل بعدد من الطرق مترحما على شهداء فض الاعتصام متمنيا للمصابين والجرحى عاجل الشفاء مناديا بتحقيق العدالة الناجزة لهم.

ودعا الشيخ بشارة عبد الرحمن المصلين بالفولة إلى التماسك المجتمعي والعيش في سلام وقبول الآخر ونبذ القبلية والعنصرية.

مشددا على تعظيم حرمة الدماء والمحافظة على مقاصد الشريعة الاسلامية والمحافظة على النفس داعيا لقيام علاقات السودان الخارجية على المنافع واحترام سيادة الدول.

أخبار ذات صلة