القضارف 11-5-2021 (سونا) - تواصلت صباح اليوم بمستشفى القضارف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بولاية القضارف.

واكد الوالي د.سليمان علي محمد من خلال متابعته لبرنامج الحملة أهمية توفير اللقاح للفئات المستهدفة للوقاية من الاصابة بكورونا، وقال أن الحملة تعمل على تطعيم ٧ الاف من الفئات المستهدفة بـ٦ مراكز للتطعيم حددتها وزارة الصحة.

ودعا الوالي المواطنين لأهمية الحرص على تلقي التطعيم ضد كورونا، معرباً عن أمله أن تستمر وصول دفعات اللقاح لتغطية أكبر عدد من مواطني القضارف.

فيما أوضحت مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د.علياء يوسف ابراهيم أن الحملة التي انطلقت بالولاية تستهدف في مرحلتها بلدية القضارف، على أن تتواصل لتشمل المحليات عقب عطلة عيد الفطر المبارك.

وقالت أن الحملة تستهدف الفئات العمرية من عمر ٤٥ عاماً لاصحاب الأمراض المزمنة والكوادر الصحية، والفئات العمرية من ٦٠ عاماً دون شروط.

ودعت علياء المستهدفين بالمحلية لأهمية التطعيم باللقاح خلال أيام الحملة التي تستمر لمدة ١٠ أيام، وأضافت أن لقاح فيروس كورونا آمن ولا يوجد به إلا اثاراً طفيفة.

وناشدت مواطني القضارف بضرورة اتباع الارشادات الصحية وتطبيق توجيهات الوقاية من كورونا بلبس الكمامات والتباعد الاجتماعي وتجنب أماكن الازدحام مع مداومة غسل الأيدي بالماء والصابون خصوصاً ايام عيد الفطر المبارك.

أخبار ذات صلة