الفاشر في ٣-٥-٢٠٢١م (سونا)- دشن المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية  بولاية شمال دارفور إبراهيم موسى حسن السيد إبراهيم توباز رئيس اتحاد المنظمات بتركيا  الزائر إلى الولاية حاليا على رأس وفد من مكتب " وقف عزيز هداي" بالسودان دشنوا اليوم الإثنين سلة رمضان التركية للفقراء والمسكين بمحلية الفاشر.

 

 حيث جرت  عمليات توزيع السلال بمقر َوزارة الرعاية الاجتماعية ومحلية الفاشر دار القران الكريم  ومتنزه العرين بالإضافة إلى عدد من مربعات معسكر ابوشوك للنازحين والمتضررين من حريق حي المستقبل شمال شرق المدينة.

 

  وعبر المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية لدى مخاطبته حفل التدشين  عن تقدير وزارته للجهود التي يبذلها (وقف عزيز هداي) من اجل دعم الأسر الضعيفة بالولاية  في هذا الشهر الفضيل، وأشار حسن إلى أن هذه الخطوة  تمثل دعمآ كبيرا لجهود وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية في توفير الدعم والرعاية للفقراء والمساكين .  فيما قال رئيس الوفد التركي إبراهيم توباز، أن توزيع السلال الرماضية يأتي ضمن البرامج الراتبة التي درج  وقف محمود عزيز هداي علي  تنفيذها سنوياً في مختلف بلدان العام وذلك إحياء للشعيرة التكافل ومسالدة المحتاجين، مضيفا أن المشروع يتضمن كذلك مساعدة المحتاجين في مجال المياه وبعض الخدمات الأخرى.  وتعتبر وقف عزيز هداي وهيئة الإغاثة الإنسانية بتركيا واحدة من أكبر الهيئات الوقفية التي تقدم مساعدات إنسانية للآلاف من السكان في مختلف بلدان العالم خاصة فلسطين وموزمبيق والسودان وأوغندا ونيلاند بجانب إقامة موائد رمضانية خلال الشهر الكريم في مختلف البلدان..

أخبار ذات صلة