الفاشر 3-5-2021 (سونا)- بدء وفد من مكتب "وقف عزيز هداي" بتركيا والسودان برئاسة  "إبراهيم توباز" رئيس اتحاد المنظمات بتركيا زيارة إلى ولاية شمال دارفور اعتبارا من مساء  أمس بدعوة من وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية  بالولاية.

 وعقد الوفد فور وصوله الفاشر إجتماعا مع  المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية  الاجتماعية إبراهيم موسى حسن بحضور مديري الإدارات المتخصصة بالوزارة ، حيث عبر المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية عن تقديره لاستجابة وفد مكتب "وقف عزيز  هداي" للدعوة التي  قدمتها لهم الوزارة لزيارة شمال دارفور  للوقوف ميدانيا على الأوضاع الإنسانية والاجتماعية  لبعض الشرائح وتقديم بعض المساعدات الرمضانية للمحتاجين.

ودعا حسن الوفد التركي إلى التعرف على أولويات الولاية في مجالات خدمات المياه والتعليم  وأوضاع الأطفال المشردين، وأشاد حسن في ذات الوقت بالأدوار التي ظلت  تقوم بها  دولة تركيا تجاه دارفور بعد الظروف الاستثنائية التي شهدها الإقليم خلال السنوات الماضية والتي قال حسن انها خلفت العديد من الظواهر السالبة التي تحتاج إلى معالجات جادة  للحد من انتشارها، خاصة ظواهر اليتم وسط الأطفال وفقدان السند وذوي الاحتياجات الخاصة .

من جانبه تعهد إبراهيم توباز رئيس وفد وقف عزيز هداي" بتركيا والسودان" تعهد بالتنسيق والتعاون مع وزراة الرعاية والتنمية الاجتماعية لانفاذ كافة الخطط والبرامج التي سيتم الاتفاق على تنفيذها، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات والمعارف في الجوانب العملية والعلمية للجانبين لدعم تنفيذ مشروعات للمياه والتعليم في مختلف قري وفرقان الولاية.

 وتعتبر وقف عزيز هداي وهيئة الإغاثة الانسانية بتركيا واحدة من أكبر الهيئات الوقفية التي تقدم مساعدات إنسانية للآلاف من السكان في مختلف بلدان العالم خاصة فلسطين وموزنبيق والسودان وأوغندا وتيلاند بجانب إقامة موائد رمضانية خلال الشهر الكريم في مختلف بلدان العالم.

ويذكر أن الوفد التركي الزائر قد ضم إلى  السيد "إبراهيم توباز" رئيس اتحاد المنظمات بتركيا كل من  هارون وتيجولا مسؤول مكتب وقف عزيز هداي بالسودان والسيد فيدان عبد الرحمن مدير المشروعات بوقف عزيز هداي بتركيا وفي معيتهم السيد يحي متين ايتكين مدير المشروعات بالوقف والسيد عمار حسن مدير منظمه الاحياء وبعض المرافقين.

 

أخبار ذات صلة