الخرطوم 21-04-2021 (سونا) ـ أكد دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أن هنالك ترتيبات لتطوير التعاون بين السودان وبولندا ودخول شركات بولندية من القطاعين العام والخاص للعمل في السودان في مجالات البنى التحتية والزراعة، إضافة إلى تطوير قطاع تقنية المعلومات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والتحول الرقمي، وذلك ضمن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، خاصة في مجال القطاع المصرفي وتقنية المعلومات والبنى التحتية.

 وأشار عقب اجتماعه اليوم بمكتبه مع السيد جاكوب قلواكزيوسكي مستشار الأمن القومي في مكتب رئيس الوزراء البولندي إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً ديون بولندا على السودان وسبل إعفائها وكيفية تجاوز العراقيل والقوانين المحلية التي تحول دون إعفاء الديون، كما توقع أن تكون هنالك زيارة لنائب رئيس الوزراء للشؤون الخارجية البولندي للسودان في الفترة القادمة، وذلك بصحبة وفد فني للتباحث مع الأطراف السودانية في المجالات المختلفة. ووصف جبريل اللقاء بالمفيد. وثمن العلاقات الممتدة تاريخياً بين البلدين.

من جانبه أكد جاكوب قلواكزيوسكي دعم بلاده للسودان في هذه الفترة خاصة في ظل التغيرات المهمة التي يشهدها السودان والإصلاحات الاقتصادية التي تمت مؤخراً خاصة في القطاع المالي والمصرفي. وأوضح أن اللقاء ناقش كيفية الاستفادة من تجربة بلاده في هذا القطاع والمساهمة في تطويره خاصة في الجانب التقني، كما أشار إلى أن هنالك شركات ترغب في الاستثمار في السودان في القطاعين العام والخاص.

أخبار ذات صلة