عمان 14-4-2021(سونا ) - وافق وزير الزراعة الاردني المهندس خالد الحنيفات، على تنسيب لجنة المسالخ باعتماد كل من مسلخ الشاهين الإفريقي بمحلية كرري بأمدرمان، ومسلخ غناوة بمحلية أمدرمان، والسماح بالاستيراد منهما بالإضافة لمسلخ الكدرو الحديث ببحري المعتمد سابقاً لدى الوزارة.

 وبحسب بيان للوزارة أمس، جاء اعتماد المسالخ الجديدة بعد أن استكملت كافة الوثائق المطلوبة منها وبعد التقييم الذي قامت به اللجنة المكلفة بدراسة وتقييم الوضع البيطري في السودان نهاية شهر مارس الماضي.

وأكد البيان وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن هذه الخطوة من شأنها منع أي عمليات احتكار قد تحدث وزيادة المنافسة بين المصدرين من هذه المسالخ والمستوردين منها الأمر الذي سينعكس إيجاباً على أسعار اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية.

وفي ٣١ مارس الماضي وصلت شحنة لحوم مذبوحة عجالى تقدر بحوالي 40 طناً إلى المملكة الأردنية الهاشمية من مسلخ الكدرو بعد توقف دام عشرة أعوام.

 وأعلن وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي عن تفعيل البروتوكول الفني بين السودان والأردن، وتذليل المعوقات كافة لانسياب صادر اللحوم للمملكة الأردنية الهاشمية فى إطار تطوير وتنويع صادر الثروة الحيوانيه لدعم الاقتصاد الوطني.

وكانت دكتورة آمال الماحي وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية قد اطلعت الوفد الأردني الذي زار السودان في أواخر مارس الماضي على الإمكانيات التي تتمتع بها المحاجر والمسالخ والمعامل السودانية وجودتها ومطابقتها للاشتراطات الصحية الدولية، مؤكدة جاهزية الوزارة لتوفير احتياجات الأردن من اللحوم لتحقيق الأمن الغذائي له، ودعم خزينة الدولة بالعملات الصعبة.

أخبار ذات صلة