الفولة 13-4-2021 (سونا)- انطلقت اليوم بالفولة حملة التطعيم ضد كورونا والتي تستهدف (6100) كادر صحي تحت شعار ( التطعيم ضد كوفيد 19 حماية ليك وللحواليك).

وفي كلمته ببرنامج تدشين الحملة اشار والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح لأهمية تطعيم الكوادر الطبية التي وصفها بخط التصدي الاول للمرض مبينا ان البلاد فقدت الكثير من الكوادر الطبية لذا تم استهدافهم ببداية حملات التطعيم .

كما اشاد حماد بوزارة الصحة الاتحادية ودورها الكبير في توفير لقاحات المرض.

من جانبه اكد الدكتور النذير عبدالمنعم هاشم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية السعي الجاد لتطعيم كل مواطني الولاية ضد كورونا مبينا ان اللقاح آمن ولا يسبب اية مشاكل.

وحول الوضع الصحي بالولاية قال المدير العام للصحة ان الاوضاع الصحية مستقرة وان الولاية لم تسجل حالة إصابة بكورونا منذ يناير الماضي.

من جهته قال مدير التحصين بالولاية الاستاذ عامر مهدي بشير إن الحملة انطلقت بصورة جيدة بحاضرة الولاية مبينا أن الولاية تسلمت (7000) جرعة من لقاح سترازينيكا البريطاني الذي تم تطعيم آلاف المواطنين به في المرحلة الأولى التي شملت ولايتي الخرطوم والجزيرة، وقال عامر إن غرب كردفان من الولايات التي شملتها المرحلة الثانية من التطعيم التي تستهدف سبعة ولايات .

وأبان عامر أن بداية تطعيم الكوادر الصحية يصحبها حصر وتسجيل أصحاب الأمراض المزمنة ومن هم فوق سن الستين عاما وستستمر المرحلة الأولى لفترة سبعة ايام.

من جهته أكد خبير الصحة العالمية بالولاية نادر حماد سعيد أن لقاح التطعيم ضد كورونا آمن وليس له أي آثار جانبية متعهدا بتطعيم كل مواطني الولاية على مراحل في الفترات القادمة.

وتشير (سونا) الى ان الحملة بدأت بتطعيم والي غرب كردفان والمديرين العامين للوزارات .

أخبار ذات صلة