القضارف 7-4-2021 (سونا)- دشن الامين العام لديوان الزكاة عبد الله احمد عثمان ووالي القضارف د.سليمان علي ظهر اليوم ببحيرة سدي اعالي نهري عطبرة وستيت مشروع مصائد الاسماك بالفشقة الذي ينفذه ديوان الزكاة بالولاية بكلفة اكثر من 10 مليون جنيه لعدد 15 اسرة مستفيدة .

واوضح امين الزكاة بالولاية الهادي محمد احمد اهمية المشروع الذي يهدف الى تغيير نمط كسب العيش وخلق فرص عمل وتوفير الاسماك بتكلفة اقل في إطار سعي الزكاة تخفيف أعباء المعيشه عن كاهل المواطنين ومحاربة الفقر.

وأضاف ان المشروع بدأ بتوفير قوارب صيد للمستهدفين في المرحلة الاولى وكشف عن رؤية الديوان الخاصة بإنشاء مزارع للاسماك ببحيرة سدي اعالي نهري عطبرة وسيتيت بالاضافة لتدريب المنتجين لصناعة منتجات الاسماك بإنشاء معامل للصناعات التحويلية لإعطاء الاسماك قيمة مضافة داعيا إلى تذليل الصعوبات التي تواجه المشروع بأهمية توفير الوقود الكافي لتشغيل القوارب.

من جهته اشاد الامين العام لديوان الزكاة بهذا المشروع المهم الذي يسهم في رفد الاسواق بالاسماك باسعار اقل وتحسين مصادر دخل المستهدفين ووجه ديوان الزكاة بالولاية للتوسع في هذا البرنامج ليشمل اكبر قدر من المواطنين.

فيما أكد والي القضارف ان هذا المشروع فرصة لمساعدة الشباب على الانتاج وإيجاد فرص عمل جديدة مؤكدا العمل على توسيع هذا المشروع في المراحل المقبلة للاستفادة من بحيرة السد قاطعا بدعم الحكومة لهذا المشروع وانجاحه وقال ان منطقة سيتيت منطقة مؤهلة من النواحي السياحية وستعمل الحكومة على جعلها منطقة جاذبة سياحيا.

أخبار ذات صلة