الابيض 7-4-2021 (موفد سونا)- قال المهندس عثمان عبدالله المدير العام للهيئة القومية للغابات ان الهيئة تواصل جهودها في تصميم استقطاب التمويل اللازم لبرنامج إعادة والاعمار وتنمية حزام الصمغ العربي .

وقال في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في المنتدى الأول للصمغ العربي بالأبيض اليوم أن هناك مشروعات  بولايات  شرق وشمال  دار فور يجري تنفيذها حاليا بتمويل من الحكومة الهولندية عبر منظمة الأغذية والزراعة العالمية .

وقال أن وكالة التنمية التركية أعلنت دعمها المساهمة في إعادة اعمار حزام الصمغ العربي وذلك باستزراع الأشجار الخاصة بانتاج الصمغ والمساهمة في استقرار المنتجين وتدريبهم ورفع قدراتهم في مجال الإنتاج النموذجي لتعظيم عائد المنتجين، وأضاف أن الهيئة ستواصل جهودها في حشد المجتمعات المحلية والقطاع الخاص والمنظمات التطوعية وكافة فئات الشعب السوداني لشركاء التنمية العالميين لاعادة استزراع المساحات الخالية بالغابات المحجوزة باشجار الهشاب وغيرها من الأشجار المنتجة للصمغ العربي والاصماغ الطبيعية الأخرى.

مؤكدا ان الهيئة تدعم الاستزراع في جناين الهشاب والغابات الشعبية بانتاج وتوزيع شتول الهشاب باكثر من ٧٠ مليون شتلة سنويا وتوزيع البذور بأكثر من ٢٠٠ طن سنويا لزيادة الغطاء النباتي لشجرة الهشاب .

أخبار ذات صلة