الخرطوم ٦-٤-٢٠٢١م (سونا)- شارك رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك اليوم عبر تقنية الفديو كونفرانس في حوار القادة حول أثر الكورونا وتغير المناخ بالتركيز على أفريقيا في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة الذي نظمه بنك التنمية الأفريقي والمركز العالمي للتكيف مع تغير المناخ وذلك بمشاركة أكثر من ٤٠ رئيس دولة وقادة المؤسسات العالمية مثل الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولى والبنك الدولى.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء لأثر التغير المناخى والكوفيد في السودان والذى تعاظم نظراً لبدائية نظم الإنتاج وهيمنة القطاع غير الرسمي الذى يتصف بالهشاشة وضعف المقدرة على الملاءمة.

كما تطرق رئيس مجلس الوزراء لزراعة القمح في السودان كمثال حي لدور التكيف المناخي والمرونة التى ساعدت على إنتاج أنواع خاصة من القمح تناسب الاجواء الحارة، كذلك  تطرق د.حمدوك لمشروعي تقنيات التكيف والتحول، مشيراً إلى أن هذين المشروعين يمثلان نقطة تحول للسودان الذى ينتج الآن ٥٠% من حاجته من القمح.

هذا وقد أكد المتحدثون في حوار القادة على أهمية الفهم العميق لأثر تغير المناخ وإيجاد حلول مستدامة متضمنة الملاءمة المناخية والمرونة من خلال استحداث تقنيات جديدة للإنتاج ونظم الاستهلاك وتمويل الملاءمة للمناخ.

أخبار ذات صلة