الخرطوم في 8/3/2021(سونا) اختتمت الدورة التدريبية الاولى للارامل اعمالها اليوم التي اقامتها منظمة نور الايتام بالتنسيق مع المركز القومي لتكنولوجيا الجلود بوزارة الصناعة ورعاية مدبغة الاماتونج والتى استمرت لمدة 10 ايام .

   واوضح الاستاذ انور حسين محمد رئيس منظمة نور الايتام في تصريح ل(سونا)ان المنتسبيات للدورة تلقن تدريبا عاليا على الصناعات الجلدية من شنط يد واحذية ومحافظ نقود وغيرها  وتعتبر دورة ناجحة جدا وستتبعها دورات اخرى لرفع قدرات الارامل واليتامى وتحويلهن من مستهلكات الى منتجات ويتمكن من اعالة اسرهن وتوفير نفقات المعيشة . مشيرا الى ان النتائج مبشرة للمواصلة في مجال صناعة الجلود  لتدريب مزيد من الارامل ومتابعة الانتاج والتسويق وسيكون هناك مركزا للمنتجات الجلدية الخاصة بمنسوبي المنظمة . . واشار الى انه من مشاريع المنظمة الحالية الاخرى تشجيع الزراعة المنزلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي لاحتياجات الاسر من الخضر.

وقدم سيادته الشكر لمركز تكنولوجيا الجلود لما بذلوه من جهد لانجاح هذه الدورة.و لمدبغة الاماتونج لرعايتها للدورة .

واشار انور الى ان منظمة نور الايتام والتي نشأت في نهاية عام 2017 هي الوحيدة التي تعمل في هذا المجال على مستوى السودان حيث تقوم برعاية اكثر من  3 الآف اسرة وحوالي 17 الف يتيم. وتسعى بالشراكة مع بعض المنظمات الخيرية الدولية والمحلية  وديوان الزكاة لتوسيع مظلة المنظمة لتشمل اعدادا اضافية من اليتامى والارامل  .

أخبار ذات صلة