الفاشر 27-2-2021 (سونا)- اكدت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور حرصها على دعم واستقرار العملية التعليمية وصناعة التفوق من أجل تأمين مستقبل الولاية في كافة المجالات .

وقال مدير إدارة التعليم الخاص ممثل المدير للعام للوزارة ابوبكر الدومة خلال حديثه اليوم في الاحتفال الذي نظمته مدارس الوسام الثانوية الخاصة بالفاشر بمناسبة  تكريم متفوقيها في امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2020 قال ان الوزارة ستعمل جاهدة لتوفير المعلمين الأكفاء والمدربين وتسيير الجولات التوجيهية الفنية بصورة مستمرة لضمان استقرار الأعوام الدراسية حتى تتمكن مدارس الولاية من تحقيق أفضل النتائج في امتحانات المرحلتين الابتدائية والثانوية.

وهنأ الدومة طلاب الولاية عامة وطلاب مدارس الوسام خاصة الذين نجحوا بتفوق كبير في امتحانات الشهادة السودانية للعام الماضي، مؤكدا بأن المتفوقين سيمثلون إضافة كبيرة لاعمدة بناء الوطن ومستقبله الزاهر .

وتقدم الدومة بالشكر وتقديرها للمعلمين واولياء امور الطلاب والمجتمع قاطبة لدعمهم المستمر للتعليم وتشجيعهم ومتابعتهم المستمرة  للطلاب .

من جانبه اشار مدير مدارس الوسام الخاصة الاستاذ ايوب حسين ادم إلى أن تكريم المتفوقين جاء كواجب تربوي لتعزيز قدرات الطلاب المتفوقين وتحفيزهم لمواصلة مسيرة التفوق في مراحل التعليم العليا، مضيفا أن التكريم يأتي كذلك لتشجيع الطلاب المقبلين على امتحانات العام الدراسي الحالي حتى يتمكنوا من المحافظة على النتائج الإيجابية التي حققتها مجموعة مدارس الوسام الخاصة، مثمنًا جهود المعلمين واولياء الأمور واسر الطلاب لمساندتهم للمدرسة من أجل دعم التعليم العام في السودان .

من جانبه قال رئيس المجلس التربوي لمدارس الوسام محمد يوسف رابح إن تكريم المدرسة للطلاب المتفوقين سيمثل حافزا معنويا كبيرا للطلاب الآخرين ولاسرهم ليسيروا على طريق النجاح و التفوق، مؤكدآ استعداد المجلس التربوي للعمل مع ادارة المدرسة لتحقيق الأهداف الأساسية للتعليم العام.

أخبار ذات صلة