الفولة 22-2-2021 (سونا)- جدد والي غرب كردفان الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح، عزم حكومته الإستفادة من تنوع الموارد التي تذخر بها الولاية  بالطرق العلمية والمنهجية والمحافظة على حقوق الأجيال.

 وقال لدي مخاطبته اليوم بالفول مؤتمر النفط بمناطق الإنتاج  تحت شعار (نحو شراكة ذكية بين ولايات الإنتاج ووزارة الطاقة والنفط والشركات المنتجة والمجتمعات المحلية)، إن المؤتمر يعد من المنهجيات التي وضعتها الولاية للتعاطي مع قضايا النفط بشكل علمي يشخص المشاكل ويضع الحلول لها من خلال الأوراق العلمية التي سيقدمها المختصون في السلامة البيئية والاثآر الإقتصادية والإجتماعية  .

وأوضح حماد  أن أهمية المؤتمر تكمن في كونه جاء بعد رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وتوقيع سلام جوبا الذي منح ولايات الإنتاج نسبة 40% من الموارد التي تساعد في  تغطية ضعف الخدمات بالولاية .

وأضاف  والي غرب كردفان ،أن صناعة النفط بالولاية تسببت في أضرار كبيرة للإنسان والحيوان والبيئة، وأن الجميع يأمل في أن يضع المؤتمر حداً لهذه المشاكل ومعالجتها بشكل جذري من خلال التوصيات التي تصب في النهوض بزيادة الإنتاج وتحقيق تطلعات المجتمعات المحلية.

أخبار ذات صلة