الفولة 17-1-2021( سونا)-                                                           بدأ فريق المعمل القومي (ستاك)  الذي وصل الفولة حاضرة غرب كردفان امس تدريب اختصاصيي المعامل بكل من الفولة والمجلد على كيفية تشخيص فايروس كورونا تمهيدا لتوطين الفحص بالولاية .                                        

وأوضحت مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالولاية د.صفاء موسي ادم الدليل أن الدورة التدريبية تشمل لاحقا اختصاصيي المعامل بمحلية النهود مبينة أن فريق المعمل القومي سيعمل على برمجة معامل الدرن الموجودة بالولاية وتحويلها لفحص كورونا .                                   

من جهتها أبدت مديرة معامل كورونا بوزارة الصحة الاتحادية الدكتور لبنى بادي الاستعدد الكامل لتدريب الكوادر التقنية بالولاية لثلاثة أيام في كيفية تشخيص حالات الاشتباه وإصدار نتائج الفحص .                                 

من جانبه قال مدير المعامل بالولاية الطريفي التوم إن الكوادر التي يتم تدريبها ستفي حاجة الولاية وبها يتم الاستغناء عن إرسال العينات للخرطوم مما يسهم بشكل كبير في سرعة تشخيص الحالات .                           

يذكر أن عمليات تدريب الكوادر قد بدأت اليوم بالفولة وتضم نحو (11)  من اختصاصيي المختبرات الطبية بكل من الفولة والمجلد وتستمر نظريا لمدة يومين وسيكون اليوم الثالث للتطبيق العملي علي الاجهزة الطبية.

أخبار ذات صلة