الخرطوم 16-12-2020( سونا)- رحبت المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس  الاستاذة سناء زين العابدين الشفيع،  بقرار رفع السودان من قائمة الإرهاب ، موضحة أن القرار يتيح للهيئة فرص كبيرة لتكملة بنياتها التحتية من المختبرات والاجهزة ومعينات العمل والمرجعيات والتدريب المتقدم وتبادل الخبرات  وغيرها مما يسهم في تطوير العمل واحكام الرقابة على السلع والخدمات وانعاش حركة التجاره والاقتصاد الوطني.

واشارت في تصريح لسونا إلى  الآثار إلايجابية  للقرار على القطاع الاقتصادي  وانعكاسه على كل القطاعات من الزراعة ،الصناعة َوالتعدين ،البنى التحتية والنقل وغيرها لدعم الاقتصاد، وتسهيل انسياب حركة الواردات والصادرات وحماية المستهلك والاقتصاد الوطنى .

وأكدت سناء جاهزية الهيئة لمقابلة التدفقات التجارية والخدمية،  ونوهت عن جاهزية الهيئة ومقدرة واستعداد المختبرات والكوادر الفنية لمقابلة ذلك، واشارت الى ان رفع اسم السودان من قائمة الارهاب يتيح للهيئة فرصة الحصول على افضل المختبرات والأجهزة  المتقدمة ومعينات العمل مما يسهم مباشرة   في تطوير العمل وإحكام الرقابة على السلع والخدمات.

واكدت ان زيادة حركة التجارة تؤثر مباشرةً في انعاش الاقتصاد وعودة السودان للأسرة الدولية. وناشدت المنتجين والمصدرين لتحسين الانتاج من خلال الإلتزام بتطبيق المواصفات والاشتراطات الفنية في كافة السلع والخدمات.

من جانب اخر أعلنت سناء عن اطلاق الهيئة حملتها الإعلامية التوعوية " المواصفات سند بلدنا " خدمةً للأهداف المشتركة، وتقديم نصائح وإرشادات مهمة للمستهلكين للعمل بها لرفع مستوى الوعي الاستهلاكي لدى المجتمع بشرائحه المختلفه. كما سيتم تقديم باقات متنوعة حول موضوعات المواصفات والمستهلك في القنوات الفضائية والإذاعات المحلية والصحف اليومية وتقديم الرسالة والتعريف والنصح والإرشاد حول حقوقه وواجباته طيلة فتره الحملة.، في الفترة من، (١7) ديسمبر وحتي (16) يناير المقبل متزامنة في كل ولايات  السودان، عبر الوسائل المرئية والمسموعة والمقروئة.

أخبار ذات صلة