الخرطوم 16-11-2020 م (سونا) - قال عضو المكتب الرئاسي بالجبهة الثورية رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة خالد إدريس شاويش إن مسار شرق السودان بات جزءا من الوثيقة الدستورية وبرعاية المجتمع الدولي.

ودعا خالد لدى مخاطبته إحتفال الفعاليات والمكونات السياسية والأجتماعية بولايات شرق السودان بقادة المسار بمعرض الخرطوم الدولي مساء أمس ، دعا أهل الشرق للتوجه للمؤتمر التشاوري المزمع عقده في الأيام المقبلة، وطالب شاويش بعدم الإلتفات لما وصفه بالشلة الفاشلة التي  تسعى لزرع الفتنة عبر رفض المسار . في ذات السياق قال رئيس مؤتمر البجا المعارض أسامة سعيد إنهم إنتزعوا جزءا من المشهد الذي بات يتشكل بعد أن كان الشرق خارج اللعبة.

ووصف من يعارضون مسار الشرق بأنهم ليسوا أعداء لهم بل إخوة، وجدد دعوته للرافضين للمسار للحوار، وقال سعيد خلال مخاطبته إحتفال الفعاليات والمكونات السياسية والإجتماعية بولايات شرق السودان بقادة المسار بمعرض الخرطوم الدولي إنهم زاهدون عن أي منصب يمكن أن يكون ثمنه قطرة دم واحدة من دماء أبناء الشرق، مشيرا إلى أن الفرصة أمامهم لإنتزاع فوائد كبيرة في المؤتمر الدستوري، وقطع بأنهم لن يعملوا عملا دون أن يجد موافقة الحضور.

أخبار ذات صلة