الخرطوم  27-9-2020  (سونا)- أوضح المهندس ابراهيم كادقلي سويا نائب رئيس اتحاد الخرطوم للمصارعة السودانية أن للاتحاد نشاطات واسعة للعبة المصارعة السودانية مؤكدا بان هناك مدربين مؤهلين يقومون علي تطوير اللعبه بهدف صقل وتأهيل اللاعبين وتدريبهم لكسب المهارات في الجانب المهاري  والخطط التكتيكية لتطوير اللعبة .

وقال إن هناك افتقار للبنيات التحتية والإتحاد يسعي الآن لتأسيس ملاعب جديدة بعدد من المحليات في إطار الإهتمام بلعبة المصارعة مناشداً المسئولين عن الرياضة بالبلاد ضرورة الإهتمام بنشاط المصارعة السودانية الذي وجد روادا من كافة شرائح المجتمع مشيرا الى ان المصارعة السودانية لم تجد الحظ الأوفر في الجانب الإعلامي والبنيات التحتية .

ودعا المهندس ابراهيم إلى اتاحة المزيد من الفرص عبر الوسائل الرسمية موضحا أن للإتحاد الرياضي السوداني للمصارعة  مشاركات إقليمية وعالمية وتم إحراز العديد من الميداليات والكاسات والجوائز في البطولات المختلفة آخرها البطولة العربية التي  أحرز فيها 8 ميداليات وكأسين .

ولفت الى الى أن لولاية  الخرطوم  إنجازات  كبيرة  ومشرفة  في بطولات الجمهورية  للكبار والشباب والناشئين حيث أحرزت ولاية الخرطوم 5 كأسات في بطولة الكبار وكأس في بطولة الناشئين وكأس في بطولة الشباب وبهذه الإنجازات حلت ولاية الخرطوم في المرتبة الاولي في منافسات رياضات المصارعة السودانية.

أخبار ذات صلة