الابيض 15-9-2020(سونا) -استقبل الاستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان بأمانة الحكومة صباح اليوم وفد وزارة الطاقة والتعدين قطاع التعدين برئاسة جيولوجي مستشار سليمان عبد الرحمن المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بحضور الأمين العام لحكومة الولاية ومدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة  ومدير المكتب الإقليمي للجيولوجيا بولاية شمال كردفان  . وأوضح الوفد أن الزيارة تأتي للتفاكر مع حكومة الولاية لاستغلال الموارد الموجودة بمناطق الولاية  متطرقا إلي الزيارة التى تمت للمناطق المقترحة للاستثمار في مجال الرمال البيضاء بمحلية بارا .

وأبان عبد الرحمن أهمية الرمال البيضاء السيليكا والتي تدخل في العديد من الصناعات الزجاجية والألياف الضوئية  .

وأكد المدير العام لهيئة الأبحاث الجيولوجية أن اللقاء توصل إلي إتفاق مع  الولاية حول كيفية استغلال تلك الموارد مع الاحتفاظ بحقوق الولاية والمحلية مشيرا الى إن هذا المشروع يسهم بشكل كبير في دعم القطاع الاقتصادي  .

والي شمال كردفان رحب بزيارة الوفد للاستثمار بالولاية والاستفادة من الموارد الطبيعية واستغلالها في دعم الاقتصاد الوطني والمحلي .

وابان الوالي أن المشروع ذا  فائدة بزيادة عائدات البلاد ودعم الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة بجانب تنمية المنطقة من خلال برامج المسئولية المجتمعية مؤكدا  وقوف حكومة الولاية مع مثل هذه الأنشطة التي تزيد موارد الولاية والاستغلال الأمثل لها.

أخبار ذات صلة