مدني 18-6-2019م (سونا)- انطلقت بولاية الجزيرة أعمال التقديم لحج 1440هجرية برئاسة إدارة الحج والعمرة بمدني ومكاتب الإدارة بمحليات الولاية، حيث بلغت جملة المتقدمين في اليوم الأول 1250 شخص. 

وأعلن عادل أحمد دفع الله المدير العام للحج والعمرة بالولاية في تصريح لـ(سونا) انتظام التقديم الالكتروني عبر مراكز المعلومات بالمحليات أو الرسائل النصية أو الاتصال بالرقم الموحد 1318 على أن ينتهي التقديم يوم الجمعه 17 شوال الموافق 21 يونيو الجاري، وأوضح أن حصة الحج للولاية لهذا العام 3,216 فرصة، فيما بلغت كلفة حجاج الجو 139,728 جنيه و118,875 جنيه لحجاج البحر.

وأرجع التفاوت في تكاليف الحج بين الجزيرة والولايات الأخرى لارتباطها بحزم الخدمات المقدمة للحجاج. وأشار إلى أن الأحد المقبل 23 يونيو الجاري سيشهد إجراء عمليات القرعة للحجاج المتقدمين تليها المعاينات وتكملة إجراءات الحج عبر نوافذ الإدارة بالمحليات.

وقطع دفع الله التزام إدارته باختيار ذوي الكفاءة للعمل بالإدارة وتدريب المختارين للبعثة الإدارية وأمراء الأفواج لضمان تقديم خدمات مثلى لحجاج قطاع الجزيرة. وقال إن ضوابط الحج نصت على اختيار المتقدمين للحج لأول مرة أو الذين سبق لهم الحج قبل 5 سنوات خلت ويستثنى من ذلك المرافق للزوجة التي وقعت عليها القرعة.

وزاد إن القرعة خصصت نسبة 15% لمتقدمي العام السابق الذين لم يحالفهم الحظ.

أخبار ذات صلة